ملتقى الأحباب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فوائد و أضرار البطيخ لا تهملها

اذهب الى الأسفل

فوائد و أضرار البطيخ لا تهملها Empty فوائد و أضرار البطيخ لا تهملها

مُساهمة من طرف زينب مبارك الإثنين يونيو 22, 2020 12:15 pm

فوائد و أضرار البطيخ


البطيخ هو من الفواكه الكبيرة والتي تعرف علمياً بـإسم Citrullus lanatus، المصريون القدماء قاموا بزراعتها من آلاف السنوات، وتعتبر الصين هي البلد الأولى في إنتاج البطيخ، بمعدل 75 مليون بطيخة في سنة 2014، وغالباً ما يرتبط تناول البطيخ بفصل الصيف، والرحلات، وإضافة إلي طعمه الحلو، فهو يخفف من الحر خلال فصل الصيف، كما أنه أيضاً غني بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، وقليل بالسعرات الحرارية، وله الكثير من الفوائد الصحية مثل انخفاض ضغط الدم، وتحسين حساسية الإنسولين وغيرها.



يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الكاروتينات ، بما في ذلك بيتا كاروتين والليكوبين بالإضافة إلى ذلك يحتوي على سيترولين ، وهو حمض أميني مهم.
فيما يلي نظرة عامة على أهم مضادات الأكسدة في البطيخ:


فيتامين سي : فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا من الجذور الحرة.

الكاروتينات : هي فئة من المركبات النباتية التي تشمل ألفا كاروتين وبيتا كاروتين ، والتي يحولها جسمك إلى فيتامين أ.

الليكوبين : هو نوع من الكاروتينويد الذي لا يتغير إلى فيتامين أ. يعطي مضادات الأكسدة القوية هذه لون أحمر للأغذية النباتية مثل الطماطم والبطيخ ويرتبط بالعديد من الفوائد الصحية.

كوكوربيتاسين إي : Cucurbitacin E هو مركب نباتي له تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. البطيخ المر وهو قريب من البطيخ يحتوي على المزيد من القرعيات E.

فوائد البطيخ




أمراض القلب هي السبب الأول للوفاة في جميع أنحاء العالم. عوامل شكل الحياة ، بما في ذلك النظام الغذائي قد تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم.

العديد من العناصر الغذائية في البطيخ لها فوائد محددة لصحة القلب. تشير الدراسات إلى أن اللايكوبين قد يساعد في خفض الكوليسترول وضغط الدم يمكن أن يساعد أيضاً في منع الأضرار المؤكسدة للكوليسترول. وفقاً للدراسات التي أجريت على النساء البدينات والنساء بعد انقطاع الطمث والرجال الفنلنديين قد يقلل اللايكوبين أيضاً من تصلب جدران الشرايين وسمكها.

يحتوي البطيخ أيضاً على سيترولين وهو حمض أميني قد يزيد من مستويات أكسيد النيتريك في الجسم. يساعد أكسيد النيتريك الأوعية الدموية على التوسع مما يقلل من ضغط الدم ، الفيتامينات والمعادن الأخرى في البطيخ هي أيضا جيدة لقلبك وتشمل هذه الفيتامينات A ، B6 ، C ، المغنيسيوم والبوتاسيوم.
البطيخ مفيد للبشرة والشعر




الفيتامينات في البطيخ - A و C - مهمة لصحة الجلد والشعر يساعد فيتامين C جسمك على إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين يحافظ على نضارة بشرتك وشعرك ، فيتامين (أ) مهم أيضاً للبشرة السليمة لأنه يساعد في إنشاء خلايا الجلد وإصلاحها بدون كمية كافية من فيتامين (أ) ، يمكن أن تبدو بشرتك جافة ورقيقة قد يساعد كلا من اللايكوبين والبيتا كاروتين أيضاً على حماية بشرتك من حروق الشمس.
أضرار البطيخ


• ارتفاع مستويات الفيتامينات
• ارتفاع البوتاسيوم
• الحساسية
• مشاكل هضمية

زينب مبارك

المساهمات : 1659
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى