ملتقى الأحباب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دراسة تؤكد أن قلة النوم قد تمنعنا من العثور على الحب

اذهب الى الأسفل

دراسة تؤكد أن قلة النوم قد تمنعنا من العثور على الحب Empty دراسة تؤكد أن قلة النوم قد تمنعنا من العثور على الحب

مُساهمة من طرف محمد الصديق الإثنين يونيو 22, 2020 12:05 pm

قلة النوم قد تمنعنا من العثور على الحب


كثير من الناس يحصلون علي النوم كل ليلة هذا أمرا مفروغ منة ، هناك الكثير مما يجب فعله عند النوم و على الرغم من أنك تدرك بالفعل المشكلات الصحية التي تحدث مع عدم الحصول على قسط كافي من النوم كل ليلة ، إلا أن ما لم تكن تعرفه هو أنه يمكن أن يؤثر على جسمك فقط. يمكن أن تؤثر أيضا على فرصك في الحب. ربما كنت قد وجدت بالفعل شخصيتك المهمة الأخرى ، لكنك لم تكن في نفس الإدراك قد تبدأ عاداتك في النوم . ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف عن تلك الدراسة.



وفقًا لعلم النفس اليوم ، فإن النوم الجيد يمكن أن يساعدك في الواقع على تعزيز الحب الذي تبحث عنة ، لأن الراحة الكافية تؤثر عليك عاطفيًا وجسديًا وعقليًا. عندما تفشل في الحصول على سبع ساعات من النوم كل يوم (على الأقل) ، يمكن أن:

1. تسبب لك دائمًا أن تصبح مرهق وغير مهتم في إجراء الاتصالات. على الرغم من أنه لا ينبغي أن يكون المظهر هو السبب الوحيد لأي شخص ما ، إلا أن العلم يقول إن "الأشخاص الأكثر شهرة يحكم عليهم على أنهم أكثر جاذبية". قلة النوم قد تعطي أيضًا انطباعًا بأنك غير صحي أو لا تهتم بنفسك ، وهذا صحيح في الواقع بطريقة ما.

2. تجعلك أكثر عرضة للحجج من المعتاد وغاضب بشكل عام. أظهرت دراسة أجريت عام 2014 أن قلة النوم بين الأزواج تسبب صراع أكثر من المعتاد ، وهذا صحيح حتى مع الأشخاص العازبين ، عندما لا يكون لديك ما يكفي من الراحة ، فإن عقلك يصبح أبطأ وتصبح أقل تعاطف وفهم لحالة شخص آخر. كلما كانت الأمور أقل منطقية ، كلما أصبحت سريع الانفعال ، وعندما تغضب ، في الغالب ما تغلق نفسك.

3. تؤثر على حس الدعابة. إنها حقيقة منتشرة أن الفكاهة يمكن أن تجعل الشخص جذاب. الحرمان من النوم يسرق كل هذا منك ، وحسب علم النفس اليوم ، "تتطلب الفكاهة إدراك عالي المستوى ، وقلة النوم تمنعه". حتى القهوة قد تساعد في استعادة الضحك.

4. تأثير ذاكرتك. مثل الكمبيوتر ، يعيد تشغيل عقلك أثناء النوم ، مما يتيح له العمل في أفضل حالاته في اليوم التالي. عندما تفتقر إلى النوم ، غالباً ما تنفد ذاكرتك ، وهذا يعني أنك تنسى بسهولة الأسماء والأرقام ، أو ما هو أسوأ من الوعود واحتفالات الذكرى السنوية ، مما قد يؤدي إلى الصراع.

الحل واضح ومباشر: كن على دراية بعدد ساعات النوم التي تحصل عليها في الليل ، ونوعية النوم التي تحصل عليها. إذا كنت تنام متأخراً ، فاضبط جدول وقتك وقم بتدريب جسمك على الاسترخاء في نفس الساعة كل يوم. تجنب اللعب بهاتفك أو مشاهدة التلفزيون قبل النوم بثلاثين دقيقة على الأقل لمساعدة عقلك على الاسترخاء. إذا شعرت أنك جربت كل شيء وما زلت تواجه مشكلة في النوم ، فحاول استشارة طبيبك. قد لا تحتاج إلى حياة حب لتكون سعيدًا ، لكنك تحتاج إلى النوم.

محمد الصديق

المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى